Trending

الأحد، 21 أكتوبر 2018

معلومات عن الحب المشروط

الحب

يعد الحب من أسمى المشاعر الإنسانية، والتي فيها تندمج الروح في روح أخرى ليصبح كل شيء واحدًا، فتزول الفوارق بين طرفي هذه العلاقة، وقد تتخذ علاقة الحب العديد من الأشكال كعلاقة الصديق بصديقه، والأخ بأخيه، والأم بأبنائها، أو من خلال تعلق الإنسان بنوع محدد من السيارات، أو وجبات الطعام، أو غيره، وتعد علاقة الرجل بالمرأة من أشهر أشكال هذه العلاقة، والتي تحتوي على بعد عاطفي يرتبط بالجنس الآخر، وهناك العديد من المفاهيم المرتبطة بهذه العلاقة كالحب المشروط، والحب من طرف واحد، والحب المستحيل، والحب المطلق، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن الحب المشروط.

معلومات عن الحب المشروط

فيما يلي بعض المعلومات عن الحب المشروط وما يرتبط به:
  • يطلق مصطلح الحب المشروط على أمور تتضمنها العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة، والتي تعد من الركائز الأساسية التي تسهم في نجاح هذه العلاقة واستمرارها.
  • تأتي الشروط التي يتضمنها الحب المشروط من تلقاء نفسها، فهي لا تحتاج إلى تفكير، أو ذكر، بل تكون في ذهن أحد أطراف العلاقة تجاه الآخر، لتصبح بعد ذلك شروطًا حتّمت على كل طرف في هذه العلاقة التعلّق بالطرف الآخر دون وعي بذلك، فالحب العظيم يبني شروطه بذاته، ولا يحتاج إلى بنود محددة بين طرفي العلاقة.
  • قد يكون الحب المشروط سببًا في فشل العلاقة بين الرجل والمرأة إذا تم اتخاذ شروط محددة لا تتعلق بمضمون الإنسان، وطريقة تفكيره، وما يناسبه أفكار وتوجهات يحملها الطرف الآخر.
  • من أهم الأمثلة على هذا النوع، والذي سكون سببًا في فشل العلاقة، ما يُبنى على المظهر الخارجي للمرأة، أو الوضع المادي للرجل، حيث تنشأ في الغالب علاقة باردة لا تندمج فيها الأرواح ببعضها، ويبنى تعلق كل طرف في العلاقة بالآخر على أمور ماديّة تفتقر إلى العامل الروحي، أو الشعوري، وهذا ما يساعد على تداعي هذا النوع من العلاقات مباشرة بمجرد فقدان أحد طرفي العلاقة للأمر المادي الذي تعلّق به الطرف الآخر.

شروط الحب الناجح

إن الحب المشروط بالأرواح الطيبة لا يمكن له أن ينقضي حتى بفناء أجساد المتحابين، وإن من أهم ما ترتكز عليه العلاقة الناجحة ما يلي:
  • الانتظار: وهو قدرة الشخص على احتمال الطرف الآخر من العلاقة العاطفية من أجل إتمام هذه العلاقة بصفتها الرسمية.
  • التضحية: لا بد من وجود تنازلات يقدمها طرفا العلاقة من أجل استمرارية العلاقة، ووصولها إلى بر الأمان الأبدي.
  • الإصغاء: حيث ينبغي على كل طرف في العلاقة أن يستمع إلى الطرف الآخر، وأن تُفتح أبواب الحوار الصريح من أجل تقريب وجهات النظر، والوصول إلى حلول لكل ما يعترض الحب.
  • الاهتمام: وهو من أهم شروط نجاح العلاقات حيث من خلاله يظهر مدى مراعاة كل طرف للطرف الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

About

Popular Posts

Designed By Blogger Templates